الأحد، 19 مايو 2024 07:01 ص

ائتلاف دعم مصر و"المصريين الأحرار" يتفقان على تمرير قانون الخدمة المدنية

ائتلاف دعم مصر و"المصريين الأحرار" يتفقان على تمرير قانون الخدمة المدنية سامح سيف اليزل
الأحد، 17 يناير 2016 04:38 م
كتب نرمين عبد الظاهر ومحمد حجاج ومحمد مجدى السيسى
أعلن اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام لائتلاف دعم مصر، موافقة الائتلاف على قانون الخدمة المدنية، والذى من المقرر عرضة فى نهاية جلسة اليوم.

وأرجع النائب أسامة هيكل، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، سبب الموافقة على القانون - رغم موجود مطالبات بإلغائه - إلى الخوف على المصلحة العامه للعاملين بالدولة، مشيرًا إلى أن رفض القانون خطر لعدة أسباب، ومن أهم المخاطر التى ستنتج عن رفض قانون الخدمة المدنية، تعطيل رواتب العاملين فى الدولة، متابعًا: "لو رفضنا القانون الموظفين هييجى يوم مش هيعرفوا يقبضوا، عشان القانون اللى بيقبضوا على أساسه اترفض".

وطالب النائب أسامة هيكل، نواب البرلمان، بالموافقة على القانون، ثم المطالبة بعد ذلك بتعديل المواد التى تثير غضب النواب، مشيرًا إلى أن القانون من المقرر أن يتم عرضه على المجلس نهاية الأسبوع الجارى.

فى السياق ذاته، أعلن حزب المصريين الأحرار، عن موافقته على القانون، الذى خرجت أصوات تطالب طارق رضوان، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بالوصول إلى توافق من نواب الهيئة البرلمانية للحزب حوله، والاتجاه إلى الموافقة عليه وتمريره.

وأوضح "رضوان" أن قانون الخدمة المدنية يمثل خطوه جيدة نحو إصلاح المنظومة الإدارية للدولة، وتجاوز ما كان يحدث من قبل، متمثّلا فى الفجوة بين الراتب الأساسى والبدلات، والذى كانت قيمة البدلات فيه تتجاوز نسبة ٧٠ أو ٨٠٪، والراتب الأساسى ٢٠٪ فقط، وعند بلوغ سن التقاعد أو المعاش يجد الموظف أن ما يتحصل عليه لا يتعدّى ٣٠٪ مما كان يحصل عليه خلال وجوده فى الخدمة.


print